منوعات

newsGallery-16110690993411.jpeg

19 وفاة و660 إصابة جديدة بفيروس كورونا

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، يوم الثلاثاء، تسجيل 19 وفاة و660 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1027 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزيرة في التقرير الوبائي اليومي، أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 92.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 6.6%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

وتم تسجيل 9 وفيات  في الضفة الغربية، "سلفيت 1، رام الله والبيرة 2، نابلس 5، جنين 1"، وقطاع غزة 6 وفيات، مدينة القدس 4 وفيات.

وأشارت الكيلة إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: "سلفيت (17)، طوباس (17)، ضواحي القدس (12)، طولكرم (28)، نابلس (37)، قلقيلية (13)، رام الله والبيرة (47)، بيت لحم (15)، أريحا والأغوار (3)، الخليل (19)، جنين (17)"، قطاع غزة (313)، مدينة القدس (122).

وأضافت ان حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: "سلفيت (21)، طوباس (21)، طولكرم (33)، نابلس (95)، قلقيلية (11)، رام الله والبيرة (91)، بيت لحم (54)، أريحا والأغوار (30)، الخليل (44)، جنين (44)"، قطاع غزة (395)، مدينة القدس (188).

ولفتت الوزيرة إلى وجود 81 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 22 مريضاً على أجهزة التنفس الاصطناعي.

newsGallery-16109728137391.jpeg

8 وفيات و524 إصابة جديدة بفيروس كورونا

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، يوم الإثنين، تسجيل 8 وفيات و524 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و944 حالة تعافً خلال الـ24 ساعة الماضية. 

وقالت الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية للفيروس في فلسطين، إن الوفيات الجديدة سجلت في محافظات: طولكرم (1)، بيت لحم (1)، الخليل (1)، جنين (1)، رام الله والبيرة (1)، قطاع غزة (3).

وأضافت أن الإصابات الجديدة سجلت في المحافظات على النحو التالي: طولكرم (33)، سلفيت (15)، طوباس (12)، قلقيلية (13)، ضواحي القدس (20)، بيت لحم (22)، نابلس (44)، الخليل (41)، جنين (23)، رام الله والبيرة (64)، قطاع غزة (237)، لافتة إلى أنه تم إجراء 4013 فحصا.

وأوضحت الكيلة أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: طولكرم (66)، سلفيت (14)، طوباس (6)، قلقيلية (16)، ضواحي القدس (27)، بيت لحم (30)، نابلس (221)، الخليل (32)، جنين (48)، رام الله والبيرة (87)، أريحا والأغوار(7)، قطاع غزة (390).

وذكرت أن نسبة التعافي من فيروس "كورونا" في فلسطين بلغت 92.0%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 6.9%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 81 مصابا في غرف العناية المكثفة، بينهم 22 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

newsGallery-16109722927341.jpeg

شرطة رام الله تحبط سرقة صراف آلي لأحد البنوك

رام الله-أخبار المال والأعمال-أحبطت شرطة محافظة رام الله والبيرة، اليوم الاثنين، محاولة سرقة صراف آلي لأحد البنوك ببلدة عين يبرود شمال شرق مدينة البيرة.

وقال الناطق الاعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، إن غرفة عمليات شرطة المحافظة تلقت اشارة حول وجود تحركات مشبوهة بالقرب من صراف آلي تابع لأحد البنوك موجود بالبلدة، وعلى الفور تم توجيه الدوريات الاقرب للمكان من المباحث ومكافحة المخدرات، وعند وصولها أحبطت عملية سرقة للصراف، ولاذ الاشخاص المشتبه بهم بالفرار، وتم ضبط بعض الادوات التي استخدمت في الجريمة، وما زال البحث مستمرا، لمعرفة هوياتهم .

وبين ارزيقات، أن الشرطة والأجهزة الأمنية وضعت خطة نشرت من خلالها دورياتها على كافة المفارق الرئيسية لمساعدة المواطنين على مواجهة الظروف الجوية ومنع استغلالها لارتكاب الجرائم، محذرا كل من تسول له نفس بمحاولة ارتكاب الجرائم ولا سيما السرقات في ظل الاحوال الجوية السائدة، ومؤكدا أن الشرطة والاجهزة الأمنية ستكون له بالمرصاد.

newsGallery-16109719271171.jpeg

التقنيات الحديثة في منتج تسخين التبغ IQOS للتخلص من عملية الحرق

رام الله-أخبار المال والأعمال-بالرغم من الاعتقاد السائد لدى معظم الناس حول وقوف النيكوتين وراء الأمراض المرتبطة بالتدخين، إلا أن العلم جاء مؤخراً بعدة معلومات وحقائق قلبت كل الاعتقادات السابقة؛ حيث أثبت أن السبب الأساسي في الأمراض المرتبطة بالتدخين يتمحور بشكل أساسي حول عملية حرق التبغ التي تعتمدها السجائر التقليدية.

واستمراراً لدور العلم في قلب الموازين، فقد بات بالإمكان الاستفادة من هذا العلم المعزّز بالتكنولوجيا للحصول على بدائل أفضل وقد تكون أقل ضرراً انما غير خالية من المخاطر بالنسبة للمدخنين البالغين، سواء أولئك الذين يعتزمون الإقلاع عن التدخين – وهو الأمر الذي يوصى بعدم الانخراط في ممارسته من الأساس أو بضرورة الإقلاع عنه كخيار أفضل - ولم يستطيعوا خلال محاولاتهم، أو أولئك الذين لا ينوون الإقلاع عنه، وذلك باعتبار هذه البدائل مخرجاً آمناً للابتعاد عن استهلاك السجائر التقليدية وما تنطوي عليه من مضار ناتجة عن عملية حرق التبغ وعن مكوناتها من المركبات الكيميائية الضارة.

وفي هذا السياق، فإن عملية حرق التبغ التي تعتمدها السجائر التقليدية في عملها، تنتج ما يزيد على 6 آلاف مادة كيميائية ضارة، تم تحديد ما نسبته 1% منها كأسباب أو أسباب محتملة للأمراض المرتبطة بالتدخين، بما فيها سرطان الرئة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والانتفاخ الرئوي.

لقد تم تطوير مجموعة من المنتجات التي استبدلت عملية حرق التبغ التي تم إقصاؤها بعملية التسخين، وبالتالي إنتاج هباء جوي "رذاذ" محتوٍ على النيكوتين، مع مستويات أقل بكثير من المواد الكيميائية الضارة مقارنة بالسجائر التقليدية، مقدمةً تجربة حسية مماثلة لمذاق ونكهة النيكوتين للمدخنين البالغين مع هذه المنتجات البديلة الأفضل والأقل ضرراً والأكثر تقدماً ولكنها غير خالية المخاطر.

وعلى سبيل المثال، يقوم منتج IQOS على نظام إلكتروني متطور للغاية، يعمل على تسخين التبغ دون حرقه، وفقاً لآلية وهندسة تجعلها تنتج ما يكفي من الهباء الجوي "الرذاذ" المحتوي على النيكوتين.

ولتوضيح الأمر على نحو أفضل؛ عند إشعال سيجارة من السجائر التقليدية، فإنها على الفور تبدأ بالاحتراق عند درجة حرارة 600 درجة مئوية أو ما يزيد بفعل الإشعال، بينما ومقابل ذلك، عند استهلاك اللفائف في منتج IQOS، فإن نظام التسخين الإلكتروني فيه يعمل على التسخين فقط حتى 350 درجة مئوية دون حرقه أو إنتاج دخان أو رماد، مع مستويات أقل بكثير من المواد الكيمائية الضارة بالمقارنة مع السجائر التقليدية، والتي يتم إنتاجها مع الهباء الجوي المحتوي على النيكوتين. وعلى ذلك، يمكن اعتبار نظام التسخين تقنية عالية تسهم في إتاحة بديل للتدخين التقليدي، وذلك بالرغم من احتوائها على النيكوتين الذي قد يؤدي إلى الإدمان والذي يشكّل العنصر الأساس في السجائر التقليدية، والذي لا يمكن إغفال حقيقة أنه ليس السبب الرئيس للأمراض المرتبطة بالتدخين. 

newsGallery-16109713415441.jpeg

المجلس الثقافي البريطاني يعلن عن شراكات إبداعية دولية

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلن المجلس الثقافي البريطاني، يوم الأحد، عن المنتفعين من صندوق التعاون الرقمي، والذي يدعم الشراكات الثقافية بين المملكة المتحدة والبلدان الأخرى من أجل تطوير طرق مبتكرة رقمياً لتحقيق التعاون، مشيرًا إلى أن منظمتين فنيتين فلسطينيتين، هما عشتار للإنتاج المسرحي ومسرح الحرية في مخيم جنين للاجئين، كانتا من بين المشاريع الـ27 الحاصلة على المنح على نطاق عالمي. 

وقدم الصندوق الذي لا يزال في مرحلته التجريبية منحاً تصل إلى 50 ألف جنيه إسترليني لمنظمات فنية مقرها في المملكة المتحدة تعمل بالشراكة مع بلدان مختارة من قائمة المساعدة الإنمائية الرسمية، لدعم القطاع في استجابته لقيود السفر المتزايدة بسبب الجائحة العالمية والحاجة إلى نُهج أكثر استدامة فيما يتعلق بطرق العمل الدولي في المستقبل. 

ويبني الصندوق على عمل المجلس الثقافي البريطاني في تكوين الروابط وتأسيس التفاهم والثقة بين الأشخاص في المملكة المتحدة وخارجها من خلال الفنون، والتعليم وتدريس اللغة الإنجليزية. وقد أبصر الصندوق التجريبي النور نظراً لاستخدام تمويل المساعدة الإنمائية الرسمية (ODA) الحالي (وهو دعم حكومي يعزز ويستهدف التنمية الاقتصادية ورفاه البلدان النامية) المقدم من حكومة المملكة المتحدة، حيث سيدعم الصندوق قطاع الفنون العالمية في وقت يشهد تحديات كبيرة. 

وفي هذا الصدد، علق مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين مارتن دالتري قائلاً: "نظراً للتأثير الشديد الذي تسببت به الجائحة، والحاجة الملحة إلى تطوير طرق مستدامة للتعاون، فإن دعم الأفكار الخلاقة لتمكين الفنانين والمنظمات من التواصل والارتباط على مستوى دولي قد أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى. ويسعدنا أنه جرى اختيار مشروعين بشراكة فلسطينية- بريطانية بنجاح في هذه الدعوة العالمية شديدة التنافسية ونتطلع لسبل التعاون التي ستنتج عنهما في عام 2021". 

ويعكس المنتفعون من الصندوق، البالغ عددهم 27 مشروعاً، نطاقاً متنوعاً من المنظمات، مع العلم أن أكثر من ثلثها لم تتقدم لأي تمويل من المجلس الثقافي البريطاني من قبل. وقد جرى دراسة كل مشروع بعناية من قبل لجنة تحكيم مكونة من متخصصين في القطاع لضمان التمثيل عبر مساحة جغرافية واسعة وأشكال الفنون كافة. 

ومن بين المنتفعين، ثمة مهرجان رقمي بتعاون بريطاني/فلسطيني يساعد الشباب في التعامل مع الصحة العقلية، والجائحة العالمية والعدالة العرقية، وذلك بقيادة فرقة مسرح ماندالا (إنجلترا) وعشتار للإنتاج المسرحي (فلسطين). وقالت إيمان عون، المديرة الفنية لمسرح عشتار: "يسر مسرح عشتار الفوز بهذه المنحة. لطالما رغبنا في عشتار في استضافة مسرح ماندالا من أكسفورد في مهرجان عشتار الدولي لمسرح الشباب. وستجعل هذه المنحة من هذا الحلم حقيقة وستساعد شبابنا في التخطيط للمهرجان وتنفيذه معاً وهو ما سيُسهم في بناء روابط ثقافية حقيقية فيما بينهم".

بالإضافة إلى ذلك، ثمة مسرحية وعد الثورة (The Revolution's Promise)؛ وهي تعاون بين ريلاتيف موشين (إنجلترا) ومسرح الحرية في مخيم جنين للاجئين (فلسطين) وكرييتيف ديستراكشن (إنجلترا). ويتكون المشروع من إنتاج/تجربة مسرحية للواقع الافتراضي باللغتين الإنجليزية والعربية مصممة خصيصاً لتجسيد القصص الشخصية والموروثات الإبداعية للفنانين الرياديين من فلسطين.

وقال أحمد طوباسي، المدير الفني لمسرح الحرية: "يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لمقتل جوليانو مير خميس، المؤسس والمدير الفني لمسرح الحرية ونحن فخورون بمواصلة إرثه المتمثل في ممارسة المقاومة الثقافية من خلال عملنا بما فيه هذا المشروع. ونحن متحمسون للعمل مع شريكتنا فرقة كرييتيف ديستراكشين (Creative Destruction) إلى جانب ريلاتيف موشين (Relative Motion) لإصدار نسخة الواقع الافتراضي من "وعد الثورة"، ونشعر بغاية السعادة لتلقينا الدعم من المجلس الثقافي البريطاني حتى نتمكن من تحقيق ذلك".

newsGallery-16109702415461.jpeg

اشتية: لا تواريخ نهائية لوصول لقاح كورونا إلى فلسطين

رام الله-أخبار المال والأعمال-قال رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، إنه لا يوجد تواريخ محدد لوصول اللقاح ضد فيروس كورونا إلى فلسطين.

وأعلن اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، إن "الطعومات ضد الفيروس التي طلبناها في طريقها إلينا في القريب العاجل، ولا يوجد تواريخ نهائية في هذا الموضوع".

وأضاف: "تعاقد مجلس الوزراء الأسبوع الماضي بـ10 مليون دولار من أجل 2 مليون طعم، وسيكون هناك طعومات أخرى من مصادر متعددة أيضًا".

وشكر اشتية أبناء شعبنا في محافظات الوطن كافة على التزامهم بالإجراءات التي أعلنتها الحكومة والمتعلقة بمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا أن هذه الإجراءات جاءت بنتائج طيبة والأرقام بشكل يومي تتجه نحو الانخفاض، وعليه تم الاستمرار بالإجراءات المتبعة للوقاية من الفيروس كما هو عليه الحال في الأسبوعين الماضيين.

وفي سياق متصل، قال اشتية "إن الضغوطات التي قمنا بها بجانب المجتمع الدولي، من أجل أن تقوم إسرائيل بتطعيم أسرانا في السجون، والتي أكدت أنها ستلتزم بذلك، تدلل على أن الإرادة سواء من قبلنا أو من قبل المجتمع الدولي والضغوطات الجدية التي تمارس بهذا الموضوع هي التي دائما تحرز النتائج المرجوة، وهذا خير دليل".

وسجلت فلسطين حتى الآن  171,739 إصابة و1889 وفاة بفيروس كورونا، منذ بدء رصد الوباء في آذار من العام الماضي.

newsGallery-16108815927631.jpeg

20 وفاة و578 إصابة جديدة بفيروس كورونا

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الأحد، تسجيل 20 وفاة، و578 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و862 حالة تعافٍ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية في فلسطين، أن حالات الوفاة الجديدة سجلت في محافظات: بيت لحم (1)، طولكرم (1)، قلقيلية (2)، جنين (3)، رام الله والبيرة (4)، الخليل (1)، قطاع غزة (6)، مدينة القدس (2).

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة سجلت في المحافظات على النحو التالي: طوباس (22)، بيت لحم (35)، نابلس (47)، طولكرم (25)، سلفيت (17)، ضواحي القدس (8)، قلقيلية (8)، أريحا والأغوار (3)، جنين (20)، رام الله والبيرة (37)، الخليل (28)، قطاع غزة (212)، مدينة القدس (116)، موضحة انه تم إجراء 4086 فحصا.

وأضافت الكيلة أن حالات التعافي الجديدة سجلت حسب التالي: طوباس (27)، بيت لحم (41)، طولكرم (29)، سلفيت (19)، قلقيلية (23)، أريحا والأغوار (9)، جنين (21)، رام الله والبيرة (75)، الخليل (32)، قطاع غزة (360)، مدينة القدس (226).

وبيّنت أن نسبة التعافي من فيروس "كورونا" في فلسطين بلغت 91.8%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 7.1%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 84 مصابا في غرف العناية المكثفة، بينهم 21 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

newsGallery-16108727785331.jpeg

حصيلة: 1861 وفاة بفيروس كورونا في فلسطين

رام الله-أخبار المال والأعمال-أظهرت معطيات رسمية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين بلغت 170,637 إصابة، وتسجيل 1861 وفاة، وذلك منذ بدء رصد الوباء في شهر آذار من العام الماضي. ووفقًا للمعطيات، يبلغ عدد الإصابات النشطة حاليًا  12,509 حالات، مقابل تسجيل 156,267 حالة تعاف.

وتتركز أكثر من 50% من الإصابات النشطة في قطاع غزة بواقع 6568 إصابة، تليها مدينة القدس بواقع 1135 إصابة، ثم محافظة نابلس بواقع 1126 إصابة. في حين انخفضت الإصابات النشطة في باقي محافظات الضفة الغربية دون الألف إصابة، حيث تبلغ في محافظة رام الله والبيرة 890 إصابة، وطولكرم 503 إصابات، والخليل 444 إصابة، وجنين 380 إصابة، وبيت لحم 357 إصابة، وضواحي القدس 325 إصابة، وقلقيلية 305 إصابات، وسلفيت 189 إصابة، وطوباس 146 إصابة، وأريحا 141 إصابة.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة، قد أعلنت، يوم السبت، عن تسجيل 13 وفاة، و427 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و847 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الكيلة في التقرير الوبائي اليومي، أنه تم تسجيل 9 حالات وفاة في الضفة الغربية "طولكرم 1، قلقيلية 2، الخليل 1، نابلس 2، رام الله 2، جنين 1"، و4 وفيات في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: "ضواحي القدس  (13)، طوباس (7)، سلفيت (13)، طولكرم (16)، قلقيلية (7)، أريحا والأغوار (2)، الخليل (18)، رام الله والبيرة (28)، نابلس (20)، جنين (11)، بيت لحم (8)"، قطاع غزة (284) .

وأضافت أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: "طوباس (55)، سلفيت (8)، طولكرم (49)، أريحا والأغوار (8)، الخليل (70)، رام الله والبيرة (63)، نابلس (63)، جنين (49)، بيت لحم (77)"، قطاع غزة (405).

ولفتت إلى أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 91.6%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 7.3%، ونسبة الوفيات  1.1% من مجمل الإصابات.

وحول الأوضاع الصحية للمصابين، بينت وزيرة الصحة أن هناك 87 مصابا في غرف العناية المكثفة، بينهم 21 موصولون بأجهزة التنفس  الاصطناعي.

newsGallery-16107913007812.jpeg

ناصر لـ BNEWS: تكلفة إجراء الانتخابات حوالي 20 مليون دولار

رام الله-أخبار المال والأعمال-رحب رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، بإصدار المرسوم الرئاسي الداعي لإجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية.

ودعا ناصر في مؤتمر صحفي، عقده اليوم السبت في رام الله، كافة الفصائل والمواطنين إلى المشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية التي ستجريها اللجنة بكل شفافية ونزاهة.

وقال ناصر في تصريح خاص لموقع BNEWS عقب المؤتمر الصحفي أن تكلفة إجراء الانتخابات ستصل إلى حوالي 20 مليون دولار.

وأعلن ناصر خلال المؤتمر عن الجدول الزمني للانتخابات العامة 2021، في شقيها التشريعي والرئاسي، والتي تبدأ أولى مراحلها بعملية التسجيل التي تنطلق صباح 10 شباط القادم ولغاية مساء يوم 14 شباط، مشيرًا إلى أن عملية التسجيل للانتخابات في شهر شباط ستكون للانتخابات التشريعية وأيضًا للرئاسية، حيث سيكون يوم 14 شباط هو آخر موعد للتسجيل للانتخابات والذي يعد شرطًا أساسيًا للمشاركة في الانتخابات سواء كمرشح أو كناخب في الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وبين أن عملية التسجيل ستكون بشكل الكتروني، وهي متاحة منذ الآن على موقع لجنة الانتخابات المركزية، موضحًا أن المقدسيين ممن يحملون هوية مقدسية ويقيمون في القدس هم مسجلون تلقائيًا في سجل الناخبين.

وأضاف ناصر أن النظام الانتخابي وفقًا لقرار بقانون رقم (1) لعام 2007 وتعديلاته، هو نظام التمثيل النسبي الكامل، بمعنى أن الوطن سيكون دائرة انتخابية واحدة والترشح يتم من خلال قوائم فقط، سواء كانت حزبية أو مستقلة، حيث يتيح القانون لأي مجموعة من المواطنين تشكيل قائمة مستقلة لخوض الانتخابات.

وأشار إلى أن اللجنة ستقوم باتباع بروتوكولات وزارة الصحة بخصوص (كوفيد-19)، في جميع مراحل العملية الانتخابية لضمان سلامة المواطنين والطواقم الانتخابية، داعيًا جميع المواطنين الفلسطينيين للمشاركة في العملية الانتخابية لاختيار من يمثلهم.

الجدول الزمني الذي أعلنته لجنة الانتخابات:

-الانتخابات التشريعية:

1-تسجيل الناخبين من صباح يوم 10 شباط ولمدة خمسة أيام.

2-نشر سجل الناخبين الابتدائي من صباح يوم 1 آذار ولمدة ثلاثة أيام.

3-فتح باب الترشح من صباح يوم 20 آذار ولمدة 12 يومًا.

4-بدء الدعاية الانتخابية من صباح يوم 1 آذار ولمدة 21 يومًا.

5-الاقتراع المسبق لقوى الأمن يوم 20 أيار.

6-الاقتراع يوم 22 أيار.

7-إعلان النتائج الأولية يوم 23 أيار.

-الانتخابات الرئاسية:

1-فتح باب الترشح من صباح يوم 6 حزيران ولمدة 12 يومًا.

2-بدء الدعاية الانتخابية من صباح يوم 9 تموز ولمدة 21 يومًا.

3-الاقتراع المسبق لقوى الأمن يوم 29 تموز.

4-الاقتراع يوم 31 تموز.

5-إعلان النتائج الأولية يوم 1 آب.

newsGallery-16107368098951.jpeg

مرسوم رئاسي: الانتخابات التشريعية في 22 أيار والرئاسية في 31 تموز

رام الله-أخبار المال والأعمال-أصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، مرسومًا رئاسيًا بشأن إجراء الانتخابات العامة على ثلاث مراحل.

وبموجب المرسوم ستجرى الانتخابات التشريعية بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، على أن يتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.

جاء ذلك في أعقاب استقبال الرئيس عباس لرئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، مساء اليوم، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، حيث وجه الرئيس لجنة الانتخابات وأجهزة الدولة كافة للبدء بإطلاق حملة انتخابية ديمقراطية في جميع محافظات الوطن، بما فيها القدس، والشروع في حوار وطني يركّز على آليات هذه العملية.