Ad
الرئيس يتسلم التقرير السنوي للإحصاء وهيئة التقاعد وديوان الرقابة
بتاريخ 2019-5-14- تاريخ التحديث الأخير 2019-5-14
newsGallery-15578672820454.jpeg

الرئيس يتسلم التقرير السنوي للجهاز المركزي للإحصاء من رئيس الجهاز علا عوض-تصوير ثائر غنايم

رام الله-أخبار المال والأعمال-تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، التقرير السنوي للعام 2018 الصادر عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، والتقرير الفلسطيني الإحصائي.

جاء ذلك خلال استقباله، مساء اليوم الثلاثاء، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، رئيس الجهاز المركزي للإحصاء علا عوض، بحضور رئيس ديوان الرئاسة انتصار أبو عمارة.

واطلع الرئيس عباس من عوض، على أبرز نتائج التقرير، التي تحتوي على الأرقام الإحصائية المتعلقة بالواقع الاجتماعي والاقتصادي والديمغرافي للعام 2018 عن فلسطين، بالإضافة إلى الأرقام الإحصائية للمناطق المجاورة.

وأشاد الرئيس بالجهود التي يبذلها العاملون في الجهاز المركزي للإحصاء لتوفير الأرقام والبيانات الإحصائية لصناع القرار، مشددا على أهمية الاستفادة من هذه الإحصاءات الدقيقة في مجال التخطيط المستقبلي، واستفادة الحكومة في عملية اتخاذ القرارات.

الرئيس يتسلم التقرير السنوي لهيئة التقاعد الفلسطينية

كما تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، التقرير السنوي للعام 2018 لهيئة التقاعد الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقباله، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس مجلس إدارة الهيئة أحمد مجدلاني، ورئيس الهيئة ماجد الحلو، وأعضاء مجلس الإدارة.

وأطلع مجدلاني، الرئيس عباس، على أبرز النتائج التي تضمنها التقرير السنوي، والإنجازات التي حققتها الهيئة خلال العام المنصرم، والتي أبرزها الجهود الكبيرة لتعزيز مبدأ الحوكمة والشفافية على المستويين الإداري والمالي للهيئة.

وأشار إلى أن الهيئة عملت على تعزيز مبدأ الاستثمار في الاقتصاد الوطني، وذلك لتعزيزه والاستفادة الكبيرة من مزاياه  التي يمنحها للمستثمر.

من جانبه، تطرق الحلو  إلى دور الهيئة  في توفير أفضل الخدمات للمتقاعد الفلسطيني، ونجاحها الكبير على صعيد تحقيق أرقام إيجابية، على الصعيد الاستثماري الذي ركز على الاقتصاد الوطني.

بدوره، ثمن الرئيس الجهود المميزة التي يبذلها العاملون في هيئة التقاعد الفلسطينية لتوفير الحياة الكريمة للمتقاعد الفلسطيني الذي أفنى شبابه في سبيل خدمة الوطن والمواطن.

وأكد الرئيس أهمية بذل المزيد من الجهود للتخفيف من الأعباء التي يعيشها المتقاعد أو عائلة الموظف المتوفى، وحماية حقوقهم.

وحضر اللقاء، مستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ومستشار الرئيس القانوني الأستاذ علي مهنا، ورئيس ديوان الرئاسة انتصار أبو عمارة.

الرئيس يتسلم التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية والإدارية

كما تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية والإدارية للعام 2018.

جاء ذلك خلال استقباله، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، لرئيس الديوان إياد تيم ووفد من الديوان.

وأطلع تيم، الرئيس، على أبرز النتائج التي تضمنها التقرير السنوي، والإنجازات التي حققها الديوان خلال العام المنصرم، مشيرا إلى أن الديوان أصدر 139 تقريرا رقابيا، وتعامل مع 320 شكوى قدمت له، تم حل 300 منها.

وأشار إلى أن التقرير يظهر تحسنا ملحوظا في مستوى الرقابة في الهيئات الحكومية، وأن هناك انضباط كبير على المستوى المالي والإداري في هذه المؤسسات.

بدوره، ثمن الرئيس عباس الجهود المميزة التي يبذلها العاملون في ديوان الرقابة لتكريس مبدأ الشفافية والحوكمة في المؤسسات الفلسطينية.

وأكد الرئيس أهمية تكريس هذه المبادئ في مؤسساتنا الفلسطينية، لأن شعبنا الفلسطيني الصامد على أرضه يستحق منا أن نكون محافظين على حقوقه.

Ad