Ad
مصدر: تحقيق يكشف تلقي الرئيس التنفيذي لنيسان وآخرين أجورا زائدة
بتاريخ 2019-9-5- تاريخ التحديث الأخير 2019-9-5
newsGallery-15676933954671.jpeg

الرئيس التنفيذي لشركة نيسان موتور هيروتو سايكاوا خلال مؤتمر صحفي في يوكوهاما باليابان يوم 25 يوليو تموز 2019. تصوير: إيسي كاتو - رويترز.

طوكيو (رويترز) - انزلقت نيسان موتور في فضيحة جديدة بشأن أجور المسؤولين التنفيذيين يوم الخميس بعد إقرار الرئيس التنفيذي للشركة هيروتو سايكاوا بحصوله على أجر زائد بالمخالفة للوائح الداخلية في إطار برنامج وضعه الرئيس السابق كارلوس غصن.

وقال مصدر مطلع لرويترز إن تحقيقا داخليا خلص إلى أن سايكاوا ومسؤولين تنفيذيين آخرين تلقوا أموالا على نحو غير ملائم، مما يثير شكوكا في تعهد سايكاوا بتحسين الإدارة في أعقاب اعتقال غصن العام الماضي في اتهامات تتعلق بسوء السلوك المالي.

واعتذر سايكاوا وتعهد بإعادة أي أموال حصل عليها بشكل غير ملائم عندما أقر للصحفيين اليابانيين في وقت سابق يوم الخميس بحصوله بشكل مخالف على أموال مرتبطة بأداء الأسهم ضمن ”برنامج من عهد غصن“.

وقال مصدر، مشترطا عدم نشر هويته لأن المعلومات ليست علنية، إن المدفوعات، التي تشمل عشرات الملايين من الين حصل عليها سايكاوا من خلال برنامج مكافآت مرتبط بارتفاع قيمة الأسهم، جرى اكتشافها يوم الأربعاء خلال اجتماع للجنة مراجعة الحسابات في نيسان.

وينتظر غصن المحاكمة في اليابان في تهم تشمل الإثراء على حساب نيسان بما قيمته خمسة ملايين دولار. وقالت وكالة أنباء كيودو إن المحاكمة قد تبدأ في مارس آذار.

Ad