Ad
في إسرائيل-الخروج من البيت حتى 100 متر فقط
بتاريخ 2020-3-25- تاريخ التحديث الأخير 2020-3-25
newsGallery-15851133229101.jpeg

شرطة الاحتلال في حي مئة شعاريم لليهود المتدينين في القدس-تصوير رويترز

تل أبيب-أخبار المال والأعمال-صادقت الحكومة الإسرائيلية، فجر يوم الأربعاء، على مجموعة من القيود الجديدة على الحركة لمواجهة انتشار وباء كورونا.

الجلسة التي ترأسها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر الفيديو كونفرنس، استمرت أكثر من ست ساعات وانتهت في الساعة الثالثة والنصف فجرا.

وتقرّب القيود الجديدة إسرائيل إلى شبه إغلاق شامل، في ظل ارتفاع عدد  الوفيات بفيروس كورونا إلى 3 أشخاص حتى الآن، والمصابين إلى 1930 شخصا، بينهم 34 في حالة خطيرة.

وقالت مصادر إسرائيلة إن نقاش ساخن دار خلال الجلسة، حيث طالب مدير عام وزارة الصحة موشيه بارسيمنتوف أن يكون هناك إغلاق كامل يشمل أماكن العمل غير الضرورية للاقتصاد، الأمر الذي عارضته وزارة المالية بشدة بهدف الحفاظ على الاقتصاد وعدم إضراره بصورة أكبر.
ووفقا للقيود الجديدة، سيتم إلغاء وسائل النقل العام ووقفها نهائيًا، فيما سيتم السماح لسيارات الأجرة بالعمل بشرط السفر براكب واحد فقط، وتخصيص مواصلات لأماكن العمل الأساسية، وسيسمح بمغادرة المنزل حتى 100 متر فقط من موقع البيت ولوقت قصير، سيسمح بتوصيل الطلبيات من المطاعم، الخروج للمتاجر والصيدليات، مع حفظ الحق بالتظاهر.

وسيفرض على أرباب العمل قياس حرارة الموظفين عند كل مرة يدخلون فيها إلى مكان العمل. 

وسيخضع أي شخص ينتهك التعليمات الجديدة لعقوبة قد تتراوح ما بين غرامة مالية وتصل إلى السجن لمدة ستة أشهر.

Ad