Ad
مشاغل خياطة في رام الله والخليل تنتج كمامات غير صحية!
بتاريخ 2020-3-25- تاريخ التحديث الأخير 2020-3-25
newsGallery-15851685109311.jpeg

مشغل خياطة ينتج كمامات غير مطابقة للمواصفات الطبية

محافظات-أخبار المال والأعمال-أغلقت وزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع الضابطة الجمركية، يوم الأربعاء، ثلاثة مشاغل خياطة مخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها في الخليل تعمل على انتاج كمامات غير صحية مستغلة الحالة الراهنة لتسويق هذه الأصناف.

وفي سياق متصل، أغلقت الوزراء والضابطة مشغلي خياطة في رام الله، مخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها، يعملان على إنتاج كمامات غير صحية.

وقالت الوزارة أنها عالجت نحو 150 شكوى وردت من قبل المواطنين  تركزت في عدم إشهار الأسعار على السلع وارتفاع أسعار الخضار والفواكه.

إغلاق معمل لإنتاج الألبان

كما أغلقت وزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع طواقم وزارة الصحة معملا لإنتاج الألبان في مدينة طولكرم غير مرخص، ويعمل في ظروف لا تتوفر فيها أدنى إجراءات الوقاية والسلامة الصحية.

وبين مدير دائرة حماية المستهلك في مديرية طولكرم بسام فريج، أنه تم اتلاف إنتاج المعمل، وسيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالف.

إغلاق منشأة صناعية لانتاج المنظفات

وأغلقت الوزارة منشأة صناعية لإنتاج المنظفات في مدينة طولكرم لعدم التزامها بالأنظمة والقوانين المعمول بها، لا سيما تقليد وتزوير المنتج الأمر الذي يشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين.

وبين مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك في الوزارة إبراهيم القاضي، أن الإغلاق جاء بناء على معلومات وردت من المباحث الجنائية في طولكرم، وبعد اتخاذ الإجراءات والفحوصات المطلوبة تم إغلاق المنشأة بالتعاون مع الضابطة الجمركية والشرطة.

وأشار القاضي إلى مباشرة طواقم حماية المستهلك بسحب المنتج من السوق، وإحالة المزور إلى النيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية.

إحالة 9 تجار للنيابة 

كما أحالت وزارة الاقتصاد الوطني، تسعة تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية على خلفية عدم إشهار الأسعار على السلع المعروضة في المحال التجارية التي تبقى أبوابها مفتوحة أمام عمليات التسوق حتى الساعة السابعة مساء.

Ad