Ad
بنك القدس يوقع اتفاقية مع وزارة التنمية لإغاثة الأسر المتضررة
بتاريخ 2020-4-8- تاريخ التحديث الأخير 2020-4-8
newsGallery-15863360504811.jpeg

جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقّع بنك القدس، يوم الثلاثاء، اتفاقية مع وزارة التنمية الاجتماعية لتقديم مبلغ 210 آلاف شيكل للأسر والعائلات المتضررة جراء أزمة كورونا، عبر اللجنة الوطنية لجمع التبرعات "صندوق وقفة عز".

ووقّع الاتفاقية وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني والرئيس التنفيذي لبنك القدس صلاح هدمي، بحضور محافظ سلطة النقد عزام الشوا ورئيس صندوق "وقفة عز" طلال ناصر الدين ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك، وذلك في مبنى الإدارة العامة للبنك في رام الله.

وقال مجدلاني "إن مواجهة الأزمة الراهنة تتطلب المزيد من التكاتف والتكافل والدعم من جميع الجهات"، داعيا القطاع المصرفي لبذل مزيد من المبادرات التي تسهم في دعم جهود كافة مؤسسات الدولة والمواطنين لتخطي هذه الأزمة الصحية. 

وأعرب عن الاعتزاز ببنك القدس ومبادرته التي تأتي في سياق مسؤوليته الوطنية والاجتماعية، والتي تذهب لمساعدة الأسر الفقيرة والمهمشة والأسر التي تعرضت للانكشاف جراء أزمة تفشي فيروس كورونا.

بدوره، قال هدمي إن بنك القدس خصص مساعدة قيمتها 3 مليون شيكل بهدف مساندة الحكومة في مكافحة تفشي الجائحة في فلسطين، موضحا أن هذه المساعدة قدمت لصالح دعم القطاع الصحي من خلال وزارة الصحة ولصالح وزارة التنمية الإجتماعية لدعم الأسر المتضررة والمنكشفة جراء الأزمة.

وأضاف: "إن هذا التبرع من بنك القدس ما هو إلا ترجمة لدوره الوطني ومسؤوليته الاجتماعية تجاه المجتمع بمختلف فئاته، ومساندة منه لجهود الجهات الرسمية التي تصل الليل بالنهار لحماية صحة وسلامة المواطنين".

من جانبه، أعلن ناصر الدين عن فتح حساب مصرفي موحّد في جميع البنوك العاملة في فلسطين تحت رقم 88800 لجمع التبرعات من الأفراد والمؤسسات، موضحا أن القطاعين الخاص والعام والمؤسسات الدينية باشرت بالتبرع لصالح الصندوق.

من جهته، أثنى الشوا، على الدعم الذي يقدمه القطاع المصرفي الفلسطيني وتحمله لمسؤوليته الاجتماعية، وتعامله بمرونة عالية مع تعليمات سلطة النقد لتطبيق حالة الطوارئ منذ بداية الأزمة الصحية في فلسطين.

Ad