Ad
هيونداي موتور تفوز بأربع من جوائز ’جود ديزاين’ لعام 2020
بتاريخ 2021-1-5- تاريخ التحديث الأخير 2021-1-5
newsGallery-16098381241634.jpeg

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت شركة هيونداي موتورز عن فوزها بأربع من جوائز "جود ديزاين- GOOD DESIGN" لهذا العام. حيث حصد مفهوم المركبات الكهربائية EV الأكثر تقدمًا من هيونداي المتمثل في سيارتي 45 وبروفسي على جائزتين، وفي فئة النقل فازت كذلك سيارة إلنترا 2021 الجديدة كليًا وشاحن - Hyundai Hi-Charger الذي يعد أساسًا وبنية تحتية لشحن المركبات الكهربائية.

وبهذه المناسبة؛ صرح سانج يوب لي، رئيس مركز التصميم العالمي لهيونداي: "نعتبر أن الفوز بهذه الجوائز اعترافا بالرؤية التصميمية المتميزة لهيونداي، والتي تعمل على توفير سبل حديثة ومتطورة للتنقل تتماشى مع نمط حياة الأفراد، وعلى وجه الخصوص من خلال تصميماتنا للسيارات الكهربائية، التي نطورها على أساس رغبتنا في خلق علاقة قوية بين البشر والسيارات، ومنح قيمة مضافة لحياة عملائنا اليومية".

مفهوم 45 يحصد الجوائز بخطوطه الواضحة وتصميمه البسيط 

تم تقديم مفهوم 45 EV لأول مرة في معرض السيارات الدولي 2019 في فرانكفورت، والمستوحى من أحد أشهر الطرازات في تاريخ الشركة وهو موديل "بوني كوبيه -Pony Coupe" الشهير من هيونداي.

ويعتمد نموذج 45 على هيكل أحادي مع تصميم يعتمد على خفة الوزن والديناميكا الهوائية العالية وتعتمد السيارة على خطوط واضحة وتصميم بسيط خفيف الوزن المستوحى من الطائرات، فضلاً عن ميل المقدمة والمؤخرة بزاوية قدرها 45 درجة وهو ما كوّن ظلال تشبه الجوهرة. 

واحتلت سيارة 45 بؤرة الضوء في وقت سابق من هذا العام، عند مشاركتها في مسابقات التصميم الأخرى المشهورة عالميًا التي تتضمن جوائز التميز في التصميم الدولية لعام 2020، وجوائز Red Dot 2020، وجائزة iF Design 2020. ويأتي الفوز بكل هذه الجوائز ليرفع التوقعات من الإصدار القادم من سيارة IONIQ 5 المصنفة كأول سيارة كهربائية مخصصة لهيونداي في علامة IONIQ الجديدة والتي سيتم إطلاقها العام المقبل.

سيارة بروفسي: اللغة التصميمية المبتكرة لهيونداي 

وتعتمد سيارة هيونداي بروفسي، التي تم الكشف عنها في آذار/ مارس الماضي، والتي تعكس رؤية هيونداي المتطورة لتصميم السيارات الكهربائية المستقبلية، على هوية التصميم الرياضي الحسي Sensuous Sportiness بشكلها الانسيابي وأدائها الفائق، والذي اعتمد الخطوط الواضحة والهيكل المبسط.

وفي العام الحالي؛ استطاعت بروفسي الفوز بجائزة "Best of the Best" في جوائز Red Dot، كما تم اختيارها أيضًا في المرحلة النهائية لجوائز International Design Excellence.

هيونداي إلنترا- الجيل السابع: تصميم مبتكر ومميزات فريدة

وانتزعت سيارة هيونداي إلنترا 2021 الجديدة تمامًا، والتي ظهرت لأول مرة في وقت سابق من هذا العام، جائزة أخرى من جوائز جود ديزاين، حيث يتميز الجيل السابع من إلنترا بمظهر مستقبلي مبتكر، وذلك بفضل عناصر تصميم Parametric Dynamics، حيث تم تطوير التصميم الخارجي للسيارة بميزات فريدة من نوعها، تتضمن شبك أمامي على شكل جوهرة، ومصباح خلفي على شكل حرف H يخلق شكلًا يشبه "flying H"، ويُكمل التصميم الداخلي أيضًا جاذبية إلنترا الشاملة من خلال مجموعة عرض المعلومات مقاس 10 بوصات ونظام المعلومات والترفيه.

Hi-Charge: الشاحن الأكثر سرعة

يؤكد شاحن Hi-Charger على التزام العلامة التجارية لهيونداي بتقديم تجربة شحن جديدة تمامًا لمالكي المركبات الكهربائية، حيث يتيح الشاحن الأكثر سرعة، 350 كيلو وات للمستخدمين لتشغيل مركباتهم الكهربائية بسهولة دون الشعور بثقل الموصلات والكابلات. ويمكن أن يختار المستخدم ببساطة موضع منفذ شحن السيارة على شاشة رقمية، ويقوم الموصل تلقائيًا بالتدوير والنزول إلى النقطة المحددة لاتصال سهل، وفاز في وقت سابق من هذا العام شاحن Hi-Charger بجائزة في فئة تصميم تجربة المستخدم ضمن جوائز Red Dot Design2020.

برنامج جوائز "جود ديزاين"

يحتفل برنامج جود ديزاين هذا العام بالذكرى السنوية السبعين لتأسيسه، ويعد البرنامج أحد أقدم مسابقات التصميم في العالم. ويختار البرنامج سنويًا قائمة من المنتجات وقادة الصناعة في مجالات التصميم والتصنيع التي قدمت اتجاهات جديدة للابتكار ودفعت بمنتجات تنافسية في السوق العالمية.

Ad