الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره الأردني

تاريخ النشر
الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره الأردني
جانب من توقيع الاتفاقية

عمان-أخبار المال والأعمال-وقّع الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، يوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشترك مع نظيره الأردني.

ووقّع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين أنور الشنطي ورئيس الاتحاد الأردني لشركات التأمين ماجد سميرات.

وكان الاتحاد الأردني استضاف وفداً عن سوق التأمين الفلسطيني برئاسة الشنطي، وبحضور نائبه أحمد مشعشع وعضوي مجلس الإدارة نهاد الأسعد وسعيد الدويكات، والأمين العام للاتحاد نسرين الحنبلي، لبحث أوجه التعاون المشترك.

يأتي توقيع هذه الاتفاقية إيماناً من الجانبين بأهمية التعاون المشترك في قطاع التأمين الذي يلعب دوراً هاماً وحيوياً في حماية الأفراد والمؤسسات والمدّخرات الوطنية، وبهدف الاطلاع على التجربة الأردنية في مجال إصدار وثائق التأمين الإلزامي وآلية عمل المكتب الموحّد الأردني، وتعزيز التعاون بين الطرفين وتبادل الخبرات في مجال التخطيط الاستراتيجي من خلال الوقوف على الخطط والبرامج والمشاريع في مجالات التأمين وإعادة التأمين، إضافة إلى التعاون الثنائي في إطار القوانين والتشريعات التي تحكم أعمال التأمين في كلا البلدين، وتطوير واستحداث هذه التشريعات بما يخدم صناعة التأمين في البلدين.

وأكد سميرات على عمق العلاقات بين الطرفين وحرصهم الدؤوب على متابعة كافة المستجدات العالمية والعربية في مجال التأمين، مشيراً إلى أن الاتحاد يعمل منذ 33 عاماً في إصدار وثائق التأمين الإلزامي للمركبات بنجاح من خلال تجربة مميزة وفريدة على مستوى الوطن العربي ويعمل على مواكبة كافة المستجدات ضمن معايير الأداء المميز والمهنية العالية.

ولفت إلى أهمية هذه الاتفاقية التي تأتي لتعزيز العلاقات بين الطرفين وتؤسس لمزيد من التعاون بين السوقين.

بدوره، أعرب الشنطي عن اعتزازه بالدور الذي يبذله الاتحاد الأردني لشركات التأمين في مجال الارتقاء بالعمل التأميني من خلال تدريب الكوادر التأمينية على الصعيدين المحلي والعربي ضمن البرامج التي ينظمها.

وأضاف: "هذا ما لمسناه من خلال مشاركة كوادر السوق الفلسطيني في برامج الاتحاد كافة، ومن ضمنها مشاركة 54 كادراً خلال عام 2019، ويأتي ذلك لما يتمتع به الاتحاد الأردني من ثقة كبيرة بين الأسواق التأمينية في مهنية البرامج والنشاطات التدريبية التي ينظمها على مستوى المنطقة العربية".

كما زار الوفد الفلسطيني مديرية إدارة ترخيص السواقين والمركبات في - ماركا عمان- استمع خلالها لعرض تعريفي من مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات، وذلك للاطلاع على ارتباط عمل دائرة الترخيص مع الاتحاد الأردني لشركات التأمين وآلية عمل إصدار الوثائق، كذلك زيارة إلى مكتب الاتحاد داخل حرم ترخيص ماركا. ورافق الوفد في جولته مدير الاتحاد الأردني لشركات التأمين ماهر الحسين وطاقم من الاتحاد.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية تمنح ممثلي شركات التأمين وإعادة التأمين بالبلدين معاملة خاصة من حيث رسوم الاشتراك ومنح خصومات تحفيزية للمشاركين من البلدين لتعزيز الحضور في المؤتمرات والندوات والبرامج التدريبية، وورش العمل.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الأردني لشركات التأمين تربطه عدة اتفاقيات تعاون مع اتحادات تأمين عربية مثل الاتحاد المصري لشركات التأمين وجمعية الإمارات للتأمين وعدد من المؤسسات الاقتصادية والخدمية في المملكة.