إسرائيل تعلن إجراءات جديدة لتنقل العمال وفتح المعابر

تاريخ النشر
إسرائيل تعلن إجراءات جديدة لتنقل العمال وفتح المعابر
عمال فلسطينيون يتجهون الى أماكن عملهم داخل إسرائيل عبر حاجز الظاهرية جنوب الخليل (عدسة:مشهور وحواح/وفا)

تل أبيب-وكالات-أعلنت إسرائيل إجراءات جديدة فيما يتعلق بموضوع المعابر في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال هذا الأسبوع ومطلع الأسبوع المقبل.
ووفقاً للمواقع العبرية فإنه في يومي الثلاثاء والأربعاء (26 و27 أيار) ستتاح إمكانية دخول العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل للعمل في مجال الزراعة فقط، حيث سيُسمح دخولهم من كافة الحواجز التي تتيح مرور العمال، ما عدا حاجز "موديعين" وحاجز قلقيلية اللذين سيكونان مغلقين.
أما في يومي الخميس والجمعة (28 و29 أيار)، اللذين يصادف فيهما "عيد الشفوعوت" اليهودي ستكون الحواجز مغلقة. وستكون حواجز قلنديا، الزيتون وحاجز (300) مفتوحة أمام الحالات الاستثنائية فقط، بينما سيتاح الدخول من خلال حواجز برطعة والنبي إلياس ونعلين أمام العمال للعمل في المستوطنات.
أما فيما يتعلق بمعابر البضائع، فسيتم العمل فيها كالمعتاد اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء. أما في يوم الخميس (28/05) فسيتم العمل فيها حتى الساعة 13:30 وستكون مغلقة تمامًا خلال يوم الجمعة.
ونقل موقع واللاه العبري أنه واعتباراً من يوم الأحد (31/05) يتوقع استئناف حركة تنقل العمال إلى إسرائيل للعمل في كافة القطاعات.
وفيما يتعلق بمعابر قطاع غزة فلن يطرأ تغيير على معبر بيت حانون (إيرز) وسيكون مغلقاً إلا للحالات الإنسانية. بينما سيكون معبر البضائع كرم أبو سالم (كيرم شالوم) مفتوحاً خلال يومي الثلاثاء والأربعاء كالمعتاد، في حين سيتم العمل فيه خلال يوم الخميس (28/05) بين الساعات 12:00-06:00 فقط.