تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في قلقيلية

تاريخ النشر
تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في قلقيلية
طواقم الطب الوقائي تنقل المصاب إلى المستشفى

قلقيلية-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في قلقيلية، ما يرفع عدد الاصابات في فلسطين إلى 614.

وأوضحت وزيرة الصحة في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن الاصابة الجديدة سجلت في بلدة عزون عتمة شرق قلقيلية لعامل في إسرائيل، وجرى إدخاله إلى قسم العناية المكثفة.

وفي سياق متصل، أعلن محافظ قلقيلية رافع رواجبة محافظ قلقيلية، عن إغلاق بلدة عزون عتمة بالكامل بهدف حصر المخالطين للمصاب، مناشدا أهالي البلدة البقاء في منازلهم وعدم التحرك حفاظا على سلامتهم حتى تقوم الجهات المختصة بإكمال مهمتها.

وقالت مصادر محلية في قلقيلية أن المصاب يعمل في توزيع بيض المائدة على المحال التجارية، وزار صباح الأربعاء مستشفى درويش نزال في المدينة، قبل أن تكتشف إصابته، مشيرةً إلى أن المستشفى شهد أعمال تعقيم بعد الإعلان عن الإصابة.

يذكر أن هذه هي الإصابة الأولى التي تسجّل في محافظة قلقيلية منذ بدء تفشي الوباء في فلسطين آذار الماضي، ويأتي تسجيل الإصابة بعد يومين من إعلان الحكومة عن عودة الحياة إلى طبيعتها ورفع جميع القيود على الحركة وفتح المصالح التجارية ودور العبادة في مختلف محافظات الضفة الغربية.