12 إصابة جديدة في أقل من 24 ساعة-هل سنعود إلى الإغلاق؟

تاريخ النشر
12 إصابة جديدة في أقل من 24 ساعة-هل سنعود إلى الإغلاق؟
طواقم الطب الوبائي-تصوير وفا

قلقيلية-أخبار المال والأعمال-ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 625 مصابا، بعد تسجيل 10 إصابات جديدة في محافظة قلقيلية وإصابة واحدة في محافظة الخليل.

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة قلقيلية، لمخالطي المواطن الذي أعلن عن إصابته صباح يوم الخميس.
وأضافت الكيلة أن من بين الإصابات 4 تحت عمر الـ18 عاما، مشيرةً إلى أن 9 من الإصابات في عزون العتمة، وإصابة واحدة في سينيريا، ما يرفع عدد المصابين في المحافظة إلى 11 إصابة خلال أقل من 24 ساعة.
وأعلن محافظ قلقيلية رافع رواجبة إغلاق قرى "عزون عتمة، وبيت أمين، وسنيريا"، جنوب قلقيلية، داعيا  المواطنين الى التزام بيوتهم، لحين انتهاء طواقم الطب الوقائي من إجراءاتها الطبية بالقرى الثلاث، لحصر المخالطين والمحيطين بالمصابين.
كما سجّلت وزارة الصحة في الساعات الأخيرة إصابة جديدة في بلدة بيت أولا غرب الخليل، لشاب يبلغ من العمر (36 عاما) بعد مخالطته لمصاب سابق.
وفي سياق متصل، عقدت اللجنة الوطنية الوبائية اجتماعا برئاسة وزيرة الصحة في رام الله، ناقشت خلاله آخر مستجدات الحالة الوبائية في فلسطين، ورفعت توصياتها إلى رئيس الوزراء محمد اشتية.
واطلعت اللجنة على البروتوكولات الخاصة بالقطاعات المختلفة، والتي سيتم تطبيقها للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا.
وتضم اللجنة الوبائية خبراء من مختلف المؤسسات الوطنية والصحية والأكاديمية من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويأتي تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا بعد نحو 48 ساعة من رفع القيود على الحركة وإعادة فتح المصالح التجارية ودور العبادة وغيرها من التسهيلات التي أعلنت عنها الحكومة في طريق العودة للحياة الطبيعية.

وأثار تفشي الوباء في محافظة قلقيلية مخاوف لدى المواطنين في مختلف المحافظات حول إمكانية تسجيل بؤر تفشي جديدة في مناطق أخرى، والعودة إلى تشديد الإجراءات للسيطرة على الحالة الوبائية.