الشيكل بأعلى مستوى أمام الدولار منذ 30 شهرا

تاريخ النشر
الشيكل بأعلى مستوى أمام الدولار منذ 30 شهرا
أوراق نقدية من عملة الشيكل-تصوير وكالات

تل أبيب-أخبار المال والأعمال-ترجمة خاصة-قالت صحيفة غلوبس الاقتصادية الإسرائيلية، إن الشيكل وصل إلى أعلى مستوى في التداول مقابل الدولار الأميركي، لم نشهده منذ كانون ثاني/ يناير 2018.

وأشارت الصحيفة إلى قوة الشيكل أمام الدولار واليورو، خلال التعاملات بين البنوك في فترة ما بعد الظهيرة، اليوم الأربعاء، حيث انخفض سعر صرف الشيكل مقابل الدولار بنسبة 0.25٪ ليستقر عند 3.406 شيكل/ دولار، وبانخفاض 0.11٪ مقابل اليورو ليستقر عند 4.002 شيكل / يورو.

وحدد "بنك إسرائيل" المركزي سعر الشيكل بنسبة 0.059٪ أعلى من يوم الإثنين عند 3.415 شيكل /دولار، وتم تحديد سعر الشيكل بنسبة 0.165٪ عند 4.007 شيكل/ يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك يعكس الضعف العالمي للدولار الذي وصل إلى أدنى مستوى له في عامين مقابل سلة العملات الرئيسية في العالم، موضحةً أن تعامل الإدارة الأمريكية مع جائحة كورونا وما ترتب على ذلك من ركود اقتصادي، واحتجاجات اجتماعية وتوترات تجارية مع الصين، كلها أثرت على العملة الأمريكية.

من ناحية أخرى، ارتفع اليورو فوق عتبة 4.000 شيكل/ يورو، وعزز بخطة التعافي البالغة 2 تريليون دولار التي اتفق عليها قادة الاتحاد الأوروبي، وهو في أعلى مستوياته مقابل العملة الإسرائيلية منذ آذار/ مارس الماضي.