العامور يبحث التعاون الاقتصادي مع القنصل الإيطالي وسفير نيكاراغوا

تاريخ النشر
وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور والقنصل الإيطالي العام دومنيكو بيلاتو

رام الله-أخبار المال والأعمال-بحث وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور، الخميس، مع القنصل الإيطالي العام الجديد لدى دولة فلسطين دومينيكو بيلاتو، سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وطالب العامور في معرض حديثه حول تداعيات العدوان الإسرائيلي وأجندة الحكومة، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية بوقف الإبادة الجماعية، والإدخال الفوري للمساعدات الإنسانية لأبناء شعبنا في قطاع غزة.

وشدد الجانبان على أهمية الشراكة والتعاون ما بين فلسطين وإيطاليا، وضرورة وضع آليات فعالة منها: تنشيط المجلس المشترك والذي يلعب دورا مهما في تطوير آفاق التعاون وخلق فرص جديدة أمام رجال الأعمال في البلدين.

وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بمدينة رام الله، أهمية تعزيز التعاون بين رجال الأعمال الفلسطينيين والايطاليين، وإنشاء القرية الحرفية لتطوير قطاع الأحذية والجلود في فلسطين.

وفي سياق متصل، التقى وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور مع سفير جمهورية نيكاراغوا لدى دولة فلسطين روبرتو موراليس هيرنانديز، حيث أكدا أهمية تطوير العلاقة الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وشددا خلال اللقاء الذي عُقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، على ضرورة عمل كل ما يلزم لفتح آفاق التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين، وتبادل زيارات بين رجال الأعمال.

وأعرب العامور عن تقديره لمواقف نيكاراغوا الداعمة للقضية الفلسطينية في مختلف المجالات، وما تقدمه من دعم في المحافل الدولية لوقف الإبادة الجماعية التي تنفذها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

1