العسيلي واتحاد الغرف التجارية يبحثان العقبات التي تواجه القطاع الخاص

تاريخ النشر
العسيلي واتحاد الغرف التجارية يبحثان العقبات التي تواجه القطاع الخاص
المشاركون في الاجتماع

رام الله-أخبار المال والأعمال-بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ورئيس اتحاد الغرف التجارية عمر هاشم، يوم الثلاثاء، الأوضاع الاقتصادية بشكل عام، والعقبات التي تواجه القطاع الخاص بشكل خاص.

وأكد العسيلي خلال الاجتماع الذي جرى بحضور عدد من رؤساء الغرف التجارية على العلاقة التكاملية التي تجمع الوزارة بالغرف التجارية وأهمية هذا التكامل بين القطاعين العام والخاص.

وأعرب عن دعمه لتوجه اتحاد الغرف لفتح الأسواق الخارجية والبحث عن أسواق جديدة، لاسيما أمام منتجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا على توجهات الوزارة في تنفيذ المزيد من المعارض التي تساهم في زيادة الصادرات ورفع القدرة التصديرية والإنتاجية للشركات الفلسطينية، مما يساهم في تطوير أدائها ورفع قدرتها الاستيعابية للأيدي العاملة وبالتالي توفير فرص عمل.

واستمع وزير الاقتصاد إلى المشاكل التي تواجه القطاع الخاص الفلسطيني، لا سيما في مجال التصدير والاستيراد، لافتا إلى أن الوزارة ماضية في سياستها لدعم المنتج الوطني وزيادة حجم التبادل التجاري بين فلسطين والعديد من دول العالم.

وفي نهاية الاجتماع، اتفق المجتمعون على التواصل وعقد الاجتماعات الدورية والعمل على حل كافة القضايا وتذليل المعيقات التي تواجه القطاع الخاص على أسس من الشراكة والحوار الدائمين.