انقطاع الكهرباء في رام الله...بين تذمر المواطنين وأعذار الشركة

تاريخ النشر
انقطاع الكهرباء في رام الله...بين تذمر المواطنين وأعذار الشركة
مواطنون يؤدون الصلاة في كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله على أضواء الشموع في ظل انقطاع التيار الكهربائي يوم السبت الماضي-تصوير خافيير أبو عيد

رام الله-أخبار المال والأعمال-تعاني محافظة رام الله والبيرة، منذ عدة أيام، عن انقطاع متكرر للتيار الكهربائي عن عدة أجزاء ومناطق في المحافظة، ما أثار تذمر واسع في أوساط المواطنين في ظل المنخفض الجوي الذي تشهده المحافظة والأجواء الباردة، بينما نشرت شركة كهرباء القدس، التي تقع محافظة رام الله ضمن مناطق امتيازها، عدة منشورات تعتذر فيها من المواطنين عن انقطاع التيار الكهربائي لأسباب خارجة عن سيطرتها.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس، مديرها العام هشام العمري، إن انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من محافظة رام الله والبيرة، ناجم عن نقص الطاقة الموردة من شركة كهرباء إسرائيل.

وأضاف العمري في تصريح صحفي إن نقص الطاقة الموردة ناجم عن استمرار أعمال تركيب المحول الرئيسي الذي احترق قبل أيام شمال القدس.

وتوقع أن تنتهي أعمال استبدال المحول المحترق يوم غد الاثنين على أبعد تقدير، مشيرا إلى أنه في حال انتهاء أعمال التركيب سينتظم التيار الكهربائي في المناطق التي تشهد انقطاعات.

وقال العمري إن عمليات القطع ستتواصل في بعض المناطق بحسب الأحمال، وان مدة القطع ستتراوح ما بين ساعة إلى ساعة ونصف، نافيا ما يتم تداوله عن انقطاع التيار من 4 إلى 5 ساعات.

من جهتهم، أعرب المواطنون عن تذمرهم من تواصل الانقطاعات، وتهكموا بمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي على الشركة، وحملوها المسؤولية عن العطل الذي أصاب أجهزتهم الكهربائية جراء الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، وذهب بعضهم إلى اتهام الشركة بـ"الكذب" بعد أن نشرت إعلان على صفحتها الرسمية على "فيسبوك" حول انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق في ساعات الذروة بين الساعة الرابعة عصرا والتاسعة من مساء السبت، قبل أن تزيل المنشور وتنفي ما ورد فيه في منشور لاحق.