اشتية: لا موازنة طوارئ ولا اقتطاعات بعد اليوم

تاريخ النشر
اشتية: لا موازنة طوارئ ولا اقتطاعات بعد اليوم
رئيس الوزراء محمد اشتية-أرشيف رويترز

رام الله-أخبار المال والأعمال-أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، أن رواتب موظفي السلطة الفلسطينية بالمحافظات الجنوبية والشمالية، ستصرف اليوم الأحد، بالإضافة لباقي مستحقات الموظفين، متممًا، "سندخل عام 2020 بموازنة كاملة، ولن تكون موازنة طوارئ، ولن تكون اقتطاعات من رواتب الموظفين".

وشدد اشتية في لقاء مصور ضمن برنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون  فلسطين، بث مساء السبت، على أن الحكومة ستبقى وفية لأسر الأسرى والشهداء، ولا تراجع عن دفع كامل رواتبهم.

وأفاد أن العمل جار على وضع الحجر الأساس لجامعة متخصصة بالتعليم المهني، مشددًا على أن العام 2020 سيكون عام الاهتمام بالشباب.

وأكد رئيس الوزراء على الاستمرار في تطوير مشروع العناقيد في كافة محافظات الوطن، وبدء العمل على تجهيز مصنع أعلاف في الخليل بقيمة 19 مليون دولار بهدف توفير أعلاف فلسطينية، معللاً ذلك بأن قيمة الأعلاف التي نستوردها سنويًا أكثر من 200 مليون دولار أميركي.

وأشار إلى أنه سوف يتم إعادة تشغيل ثلاث محطات للكهرباء بالضفة الغربية، مؤكدًا على استمرار التزام الحكومة بدفع فاتورة الكهرباء بالمخيمات.

وقال: نستورد وقودًا بمليون شيكل، وهو أكبر مصروف من الخزينة الفلسطينية، وعندما زرنا العراق اتفقنا معهم على استيراد البترول من خلال الأردن، وأن يكون سعر البرميل بأقل من السعر العالمي بـ16 دولاراً.

وأكمل: بعد أن يتم ضخ البترول من العراق إلى الأردن، قدمنا طلبًا إلى الجانب الإسرائيلي، لاستيراد البترول العراقي، وحتى الآن لم نتلق رداً منهم.