أهالي بيت ساحور يغلقون مكتب شركة كهرباء القدس

تاريخ النشر
أهالي بيت ساحور يغلقون مكتب شركة كهرباء القدس
صورة متداولة لإغلاق مكتب شركة كهرباء القدس في بيت ساحور

بيت لحم-أخبار المال والأعمال-أغلق عدد من أهالي مدينة بيت ساحور، يوم الجمعة، مكتب شركة كهرباء القدس في المدينة، احتجاجاً على الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي عن عشرات المنازل والمنشآت.

وقالت مصادر محلية في محافظة بيت لحم أن التيار الكهربائي انقطع عن أجزاء من المحافظة لأكثر من 7 ساعات يوم الجمعة.

وجرى إغلاق مكتب شركة كهرباء القدس في بيت ساحور بالأصفاد والجنازير، وإلصاق ورقة على الزجاج كتب عليها: "تم إغلاق شركة الكهرباء فرع بيت ساحور بسبب عدم وجود ضرورة لها".

ولم يصدر أي تعقيب من شركة كهرباء القدس على الحادثة.

وكانت الشركة في آخر بياناتها، قد حملت شركة الكهرباء الإسرائيلية، كامل المسؤولية عن انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق امتيازها، مشيرةً إلى أن الشركة الاسرائيلية لا تزودهم بالكميات الكافية لتغطية جميع المناطق بالكهرباء.

وقالت الشركة: "بسبب طلب شركة الكهرباء الاسرائيلية المستمر بتخفيف الأحمال عن كافة مناطق الامتياز قد نضطر إلى إطفاء التيار عن كامل منطقة الشيخ سعد وأجزاء من المكبر ووادي الحمص من صور باهر من الساعه 3:45 مساء الجمعة 10/1 ولمدة قد تصل إلى 3 ساعات".

وفي وقت سابق أعلنت أنه "بسبب طلب القطرية الاسرائيلية المستمر بتخفيف الأحمال عن كافة مناطق الامتياز قد نضطر إلى إطفاء التيار عن كامل منطقة الثوري مساء الجمعة 10/1 من 5 مساءً ولمدة قد تصل إلى 3 ساعات".
وناشدت الشركة كافة المواطنين الترشيد في استهلاك التيار خصوصا في الساعات من 4-9 لمنطقة صورباهر وسلوان وراس العامود والطور لتقليص مناطق القطع قدر الإمكان.

ولم يصدر عن الشركة في بياناتها الأخيرة أي تعليق بشأن قطع التيار الكهربائي عن محافظة بيت لحم.