الكيلة: منحنى الإصابات سيستمر بالتصاعد في الأسبوعين القادمين

تاريخ النشر
الكيلة: منحنى الإصابات سيستمر بالتصاعد في الأسبوعين القادمين
وزير الصحة مي الكيلة-تصوير وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال-قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، يوم السبت، إن منحنى الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين ما زال متصاعدا، وسيستمر بهذا الشكل على مدار الأسبوعين القادمين.

وأضافت الكيلة خلال استعراضها تقريرا أمام لجنة الطوارئ الوطنية لمواجهة تفشي الوباء، حول جاهزية وزارة الصحة، إن العمل جار على زيادة الفحوصات لاحتواء الإصابات والكشف عنها بشكل مبكّر.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 217 مصابا، بعد تسجيل 23 إصابة جديدة يوم السبت، آخرها لشابة عشرينية من قرية قصرة جنوب نابلس، نقلت إليها العدوى من زوجها الذي سجلت إصابته يوم الجمعة، وقد جرى نقلها إلى الحجر الصحي في مركز الثريا بمدينة نابلس.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم أن اصابات يوم السبت كانت على النحو التالي: "3" إصابات في بيتونيا، وإصابة واحدة في قراوة بني زيد بمحافظة رام الله والبيرة، و4 إصابات في قطنة، وإصابة واحدة في الجديرة، وإصابة واحدة في بيت عنان شمال غرب القدس، وإصابتان في مخيم طولكرم، وإصابتان في صوريف، وإصابتان في حلحول، وإصابة واحدة في سعير ، وإصابة واحدة في يطا جنوب الخليل، و4 إصابات في ارطاس جنوب بيت لحم.

وشهد اليومين الأخيرين تسجيل نحو 50 إصابة بالفيروس.