عدد المصابين بفيروس كورونا في منحى تصاعدي

تاريخ النشر
عدد المصابين بفيروس كورونا في منحى تصاعدي
مختبرات وزارة الصحة في رام الله-تصوير وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال-أفاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم، ملحم بتسجيل 3 إصابات جديدة في  بلدتي بدو شمال غرب القدس، وسعير شمال شرق الخليل، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في فلسطين إلى "237".

وأضاف المتحدث في بيان صدر عنه  في ساعة متأخرة من ليلة الأحد/ الاثنين، أن الحالات الثلاث هي لسيدة خمسينية من بلدة سعير شمال شرق الخليل، وطفلين مخالطين لوالدتهما من قرية بدو شمال غرب القدس، والتي تخضع للحجر الصحي في فندق الكرمل برام الله.

وكان ملحم، قد أعلن في وقت سابق، الأحد، عن تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في بلدة بيتونيا غرب رام الله، بينها 4 أطفال.

وأضاف ملحم أن الحالات الست هي لزوجة وأبناء مصاب سبق أن سجلت إصابته أمس السبت، بسبب مخالطته أحد العمال المصابين.

وأشار إلى أن أربعة من بين المصابين هم أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 3- 15 عاما، إضافة إلى شاب يبلغ من العمر 18 عاما، ووالدتهم (35 عاما).

وفي الإيجاز المسائي، أعلن ملحم عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" بمحافظة بيت لحم، لفتاة عشرينية مخالطة في قرية أرطاس، والحالة الثانية لمواطن من قرية المنية ضمن العينة العشوائية للبحث الوبائي الذي تجريه وزارة الصحة.

ووصفت مصادر طبية حالة جميع المصابين الـ237 بالمستقرة.

في سياق متصل، قررت محافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام  إغلاق بلدة بيتونيا بشكل كامل، بسبب ازدياد الإصابات بفيروس "كورونا" فيها.